Enactus Tunisia Limitl’ESS ريادة الأعمال الاجتماعية والتضامنية: انطلاق مشروع

177
أطلقت Enactus Tunisia ، بالشراكة مع منظمة العمل الدولية (ILO) كجزء من برنامج Jeun’ESS الخاص بها ، مشروع Enactus Tunisia Limitl’ESS ، وهو مبادرة لتعزيز ريادة الأعمال الاجتماعية والتضامنية بين الطلاب والطالبات في المناطق التي يتم تنفيذها ضمن إطار برنامج EU4Youth الممول من قبل بعثة الاتحاد الأوروبي.
تم إطلاق نوادي Enactus Tunisia Limitl’ESS اليوم برئاسة السيد إلياس محمود حمزة ، وزير الزراعة والموارد المائية والصيد البحري ، يرافقه السيد ماسيميليانو ميسي ، رئيس قسم الحوكمة في بعثة الاتحاد الأوروبي.
يهدف هذا المشروع إلى التأثير على الشباب بالمناطق المهمشة من خلال حثهم على إنشاء أو تنفيذ مشاريع ريادة الأعمال الاجتماعية لجهاتهم.
ووفق الخطة التي وضعتها Enactus Tunisia Limitl’ESS ، يتم اختيار هؤلاء الشباب وتكوينهم على مختلف المهارات وتدريبهم والإشراف عليهم ودعمهم وتمكينهم من:
–          إنشاء وتطوير و / أو تنفيذ مشاريع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني
–          المشاركة في المسابقات الإقليمية والوطنية أو الدولية
–          تحويل مشاريعهم إلى هياكل قائمة قانونًا
–          تعزيز اندماجهم في الحياة المهنية وتحسين قابليتهم للتوظيف

ويواجه هؤلاء الشباب التحدي المتمثل في إضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول إلى إمكانيات جديدة مثل الابتكار الاجتماعي والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فيما يتعلق بالتكنولوجيات الجديدة لجعل استخدامها أكثر شمولاً من أجل السماح لهم بالتحول نحو نماذج أعمال مبتكرة جديدة. سيكونون مرشدين لهذه الرحلة الجديدة من الازدهار في الوضع الطبيعي الجديد الناشئ حيث لا أحد يتخلف عن الركب « لا يترك أحدًا يتخلف عن الركب » في نهج يميل إلى المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة. متحد.
يقترح مشروع نادي Enactus Tunisia Limitl’ESS إقامة شراكة قوية تهدف إلى:
–          التأثير على الشباب في المناطق الداخلية، وتعريفهم بريادة الأعمال من خلال توجيه عقولهم نحو ثقافة المبادرة ومن خلال تطوير مهاراتهم في مجال تنظيم المشاريع، والإدارة، والاتصال، وحتى المهارات البشرية مع التركيز على قضية النوع الاجتماعي؛
–          توعية الشباب بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني وقطاعات النمو في المناطق.
–          تعزيز المساواة بين رواد الأعمال من الرجال والنساء في جميع المناطق من خلال التأثير على أكبر عدد ممكن من الشابات، لا سيما من خلال المشاريع الاجتماعية التي يتم تنفيذها؛
–          إعداد وتدريب جيل جديد من القادة الاقتصاديين الملتزمين والمسؤولين تجاه اقتصادهم ومجتمعهم؛
–          المساهمة في زخم خلق الأعمال وخلق القيم والوظائف في المناطق الداخلية والمساهمة في التنمية الإقليمية والاجتماعية والشاملة؛
–          تعزيز اندماج الخريجين الشباب الذين عاشوا التجربة في الحياة المهنية وتحسين قابليتهم للتوظيف؛
–          تنمية المواطنة لدى الشباب التونسي.
معرض تونس السريع
في هذا السياق ، ستبدأ Enactus Tunisia بالشراكة مع مشروع Jeun’ESS و Tunisie Telcom جولة إقليمية للترويج لمفهوم Enactus وريادة الأعمال الاجتماعية والتضامنية بين الطلاب والمتعلمين في المناطق (Béja-Jendouba- Kef-Siliana- القيروان – القصرين – سيدي بوزيد – قفصة – قابس – قبلي – المنستير) من 17 إلى 21 أكتوبر 2022.
ويهدف معرض الطريق هذا ، الذي سيعبر إحدى عشرة محافظة ، بما في ذلك المحافظات السبع المستهدفة من قبل مشروع Jeun’ESS ، إلى تشجيع إنشاء فرق Enactus Tunisia-Limitl’ESS بالإضافة إلى تعزيز مبادرات ريادة الأعمال في النظام البيئي الإقليمي.
9 اجتماعات مع 11 محافظة في 5 أيام
اجتماعات Enactus Tunisia-Limitl’ESS مفتوحة للطلاب والمتعلمين من المؤسسات الجامعية ومراكز التدريب المهني المذكورة أعلاه.
محمد خليل
Facebook Comments
pub-6071570422139658