iF Design Awards 2023يفوز بستّ جوائز في حفل OPPO ColorOS 13

تحصّل نظام التشغيل ColorOS 13 من OPPO مؤخّرا بستّ جوائز مرموقة خلال حفل توزيع جوائز iF Design 2023 التي تعدّ من بين أعرق جوائز التّصميم في العالم.
وكانت المنافسة حادة مع قرابة 11.000 منتوج من 56 دولة، فاز فيها نظام التشغيل ColorOS 13 بخمس جوائز في فئة تجربة المستخدم (UX) لتصميمه المائي المميّز والاتّصال متعدّد الشّاشات واقتراحات الشّريط الجانبي الذكيّ ومساعد الألعاب والمحفظة الذكيّة إلى جانب جائزة في فئة Clone Phone Apps.
وتعكس هذه الجوائز الستّة مدى الاعتراف الدوليّ بنظام ColorOS 13 والتزام OPPO المستمرّ في تطوير منتوجات مبتكرة تقدّم تجربة مستخدم سلسة ومفيدة.
كما حصلت OPPO أيضا على جائزة للهاتف الذكيّ Find N2 Flipتقديرا لإنجازاتها في تصميم عوامل الشّكل الجديد المبتكر.
بفضل تصوّر جديد للتّصميم المائي، حصل نظامColorOS على اعتراف دوليّ واسع. ويهدف التّصميم المميّز إلى توفير تجربة جماليّة وغامرة تتّسم بالاسترخاء والديناميكية، بناء على مجموعة مختارة من لوحات الألوان الجديدة والخطوط والأنماط بأنسجة متعدّدة الأشكال تعزّز العلاقة بين البشر والتكنولوجيا لمزيد من الرّاحة لدى الاستخدام والتّفاعل المرن الشّامل.
وتعمل تقنية الاتّصال متعدّد الشّاشات Multi-Screen Connect على تحسين الإنتاجية والكفاءة وهي تتجاوز القيود المرتبطة بالأجهزة الذكيّة المختلفة من خلال تمكين نقل البيانات ومعالجتها بسلاسة عبر الهواتف وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحيّة. وبفضل ذلك، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة أكثر ملاءمة عبر شاشات وأجهزة متعدّدة.
وتوفّر تقنية اقتراحات الشّريط الجانبيّ الذكيّة Smart Sidebar Suggestions النفاذ السهل لمجموعة من الأدوات الذكيّة للهاتف، ممّا يمنح المستخدمين وصولا سريعا للوظائف الأساسيّة واتمام المهامّ وتحسين استخدامها، ممّا يساعد على تقليل الانحرافات وتحسين كفاءة التشغيل.
وتقوم تقنية مساعد الألعاب Game Assistant بتحسين ظروف الشّبكة وتقديم إيماءات تحكّم بديهيّة مع وظيفة متعدّدة النّوافذ لتأمين أداء جيّد للألعاب وهي توفّر أجواء غامرة وتجربة متعدّدة الحواسّ.
توفّر وظيفة المحفظة الذكيّة طريقة آمنة ومريحة لإدارة المعاملات الماليّة والدفع الالكتروني، إذ هي تقدّم حلولا مناسبة لعديد الاستخدامات مثل النقل أو مفاتيح السيّارة الإلكترونية أو البطاقات الذكيّة، فضلا عن التخزين الآمن للمستندات الرقميّة. وتعمل المحفظة الذكيّة على تبسيط المهام اليومية وتوفير راحة إضافية للمستخدمين دون الحاجة إلى فتح الهاتف باستمرار أو التصفّح عبر تطبيقات متعدّدة.
وفي فئة التّطبيقات، حازت تطبيقة Clone Phone على جائزة iF Design 2023. وهي تطبيقة آمنة ومبسّطة لترحيل كافة البيانات من الهواتف القديمة إلى الهواتف الجديدة، دون الحاجة إلى الكابل أو الأجهزة الأخرى، مع حماية بيانات المستخدم وتأمينها.
ColorOS 13 هو أحدث إصدار من نظام التشغيل لدى OPPO وهو متوفّر حاليّا على مجموعة واسعة من أجهزة OPPO. يتميّز هذا النظام المتين والمبتكر بواجهة سهلة الاستخدام بتقنيات ووظائف متطوّرة للأجهزة الذكيّة المحمولة. وفي المستقبل، ستواصل OPPO تطوير منتوجات وخدمات مختلفة تركّز على تجربة المستخدم وتلبّي احتياجات الناس في جميع أنحاء العالم.

محمد خليل