الميزة الجديدة لإخفاء معلوماتك الشخصيةSamsung Maintenance Mode

45
بدأت سامسونج للإلكترونيات المحدودة الطرح العالمي لـ Maintenance Mode، ميزة الخصوصية الجديدة القادمة لأجهزة سامسونج جالكسي. وجاءت هذه الخطوة بعد انتهاء البرنامج التجريبي بنجاح في كوريا، والإطلاق الأولي في الصين. ويسهم الوضع الجديد في الحد من قلق المستخدم عند إعطاء جهازه لشخص بهدف إصلاحه، وحظر الوصول إلى معلوماته الشخصية، مثل الصور أو الرسائل أو جهات الاتصال.
وقال سوينغون شين، نائب الرئيس ورئيس فريق الأمن في وحدة تجارب الأجهزة المحمولة في سامسونج للإلكترونيات: “لقد أصبحت هواتفنا تختزل حياتنا بالكامل، بدءاً من معلومات بطاقة الائتمان إلى الصور العائلية. وبالاعتماد على وضع الصيانة، يمكننا منح المزيد من الطمأنينة لمستخدمي أجهزة جالكسي للحفاظ على خصوصيتهم، حتى لو قاموا بتسليم هواتفهم إلى أي شخص. وتعتبر هذه الخطوة أحدث مثال على جهودنا المستمرة لتقديم طرق جديدة لتعزيز الشعور بالأمان والتحكم بين مستخدمي الأجهزة، ليتمكنوا من استكشاف تجارب جديدة براحة وطمأنينة لأجهزتهم المحمولة، إلى جانب دعمنا لهم”.
ويعتبر وضع الصيانة طريقة لإنشاء حساب مستخدم منفصل عندما يقوم الشخص بتسليم جهازه لصيانته أو إصلاحه، حتى يتمكن من تشغيل الوظائف الأساسية، مع ضمان عدم الوصول إلى أي من المعلومات الخاصة. وكل ما يتعين على المستخدم القيام به اختيار وضع الصيانة في قائمة “العناية بالبطارية والجهاز” ضمن “الإعدادات”، ومن ثم إعادة تشغيل الهاتف الذكي. وبعدها سيتم تقييد جميع المعلومات الشخصية، بما في ذلك الصور والمستندات والرسائل.
وعند تشغيل “وضع الصيانة”، لن يتمكن الشخص الذي تم تكليفه بالتعامل مع الجهاز من استرداد التطبيقات المثبتة من قبل المستخدم أيضاً. ويتم حذف البيانات أو الحسابات التي تم إنشاؤها عند استخدام وضع الصيانة تلقائياً حال خروج المالك من وضع الصيانة. ويمكن لفني الصيانة تنزيل التطبيقات على متجر جالكسي، لكن سيتم حذفها تلقائياً مع أي بيانات أو حسابات تم إنشاؤها بمجرد خروج المالك من وضع الصيانة.
وتأتي أجهزة سامسونج جالكسي محمية بمنصة الأمان “نوكس” من الدرجة الدفاعية من سامسونج، وتوفر المنصة ذاتها نهجاً متعدد الطبقات للحماية. ومن خلال التعاون المفتوح مع شركاء الموثوق بهم في هذه الصناعة، يمكن اكتشاف أي تهديدات محتملة وتحييد آثارها السلبية بسرعة أكبر. وتتولى الأجهزة والبرامج المدمجة تأمين الحماية لجميع مناطق الجهاز، بدءاً من الشرائح الداخلية وحتى التطبيقات التي ينزلها المستخدمون. وفي الوقت ذاته، تضمن الحماية الآنية تطبيق الأمن باستمرار ليلاً ونهاراً. وبفضل وجود هذا الأمان الرائد على مستوى الصناعة، يمكن للمستخدمين التأكد من خصوصيتهم. وتتيح أجهزة سامسونج جالكسي التحكم والشفافية، خاصة مع وجود عدد من الميزات مثل Security and Privacy Dashboard و Permission Manager، حيث يمكن للمستخدمين معرفة ما يحدث لبياناتهم بسهولة.
وتعمل سامسونج باستمرار على تقييم طرق جديدة للحفاظ على سلامة المستخدمين، وإيجاد الحلول الجديدة لتحقيق ذلك. وفي العام 2021، قدمت سامسونج منصة “نوكس فولت” Knox Vault لعزل المعلومات الأكثر أهمية عن باقي الجهاز. وكشفت الشركة خلال هذا الشهر عن منصة “نوكس ماتريكس” Knox Matrix التي تمثل رؤيتها للمستوى التالي من الأمان عبر العديد من الأجهزة. وبالاعتماد على الابتكار المستمر لتقديم أكثر التجارب أماناً وخصوصية لضمان ثقة العملاء، تلتزم سامسونج بريادتها لهذه الصناعة لتعزيز أمن الأجهزة المحمولة.
تم اختبار وضع الصيانة بنجاح على سلسلة جالكسي S21 في كوريا في جويلية 2022، ثم أطلق في الصين في سبتمبر الماضي. وسيتم طرحه تدريجياً خلال الأشهر القليلة المقبلة على موديلات مختارة تعمل بواجهة المستخدم One UI 5. وسيتواصل الإطلاق طوال العام المقبل 2023، مع توسعة نطاق التوافر ليشمل المزيد من أجهزة جالكسي. ويمكن للمستخدمين ترقب المزيد من المعلومات حول توفر هذه الميزة على المستوى المحلي.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة news.samsung.com/galaxy و www.samsungmobilepress.com

محمد خليل

Facebook Comments
pub-6071570422139658