يوفر لك المزيد من الخيارات للاستمتاع بتجارب تناسب رغباتك على الهاتف المحمول One UI 5

66
أصبحت هواتفنا الذكية مكوناً أساسياً من حياتنا المعاصرة. ورغم صغر حجمها، يمكنها أن تحوي عالمنا بأكمله داخلها. وهذا هو السبب الذي دفع سامسونج للإلكترونيات إلى تطوير برنامج One UI في البداية، بهدف ربط الأجهزة المبتكرة بشكل أفضل، بالاعتماد على برنامج بديهي وسهل الاستخدام، ويمنح الأشخاص القدرة على التحكم بأجهزتهم المحمولة.
وتستعد سامسونج في الأسابيع المقبلة لتقديم النسخة الأحدث من هذا البرنامج، وهي One UI 5 إلى الملايين من مستخدمي جالكسي حول العالم، من خلال إضافة ميزات جديدة توفر للجميع حرية اختيار تجربة هواتفهم المحمولة.
وندعوك لمتابعة القراءة لإلقاء نظرة عميقة على ما يمكن توقعه من One UI 5.
 استخدم هاتفك على طريقتك
يمثل برنامج One UI 5 تجربة الهاتف المحمول الأكثر قابلية للتخصيص من سامسونج حتى الآن، وتم تصميمه لمنح الأشخاص المزيد من الخيارات لتخصيص أجهزتهم بما يتناسب مع رغباتهم على وجه التحديد، بما في ذلك التواصل في المقام الأول.
وتتيح ميزة « بيكسبي للمكالمات النصية » Bixby Text Call الجديدة للمستخدمين التواصل بأفضل الطرق الملائمة لهم. وبالاعتماد على هذه الميزة، يمكنك الرد على المكالمات الهاتفية ببساطة عن طريق الرسائل النصية. وبعدها تقوم منصة Bixby الذكية من سامسونج بتحويل النص إلى صوت، ومشاركته مباشرة مع المتصل بالنيابة عنك، في حين يظهر لك ما يقوله المتصل من خلال تحويل صوته إلى نص. وتعتبر هذه الميزة مثالية لتلك اللحظات التي تحتاج فيها إلى التواصل، ولكن قد يتعذر عليك سماع الصوت بوضوح في الكثير من المواقف، ومنها عندما تكون داخل قطار مزدحم أو في حفل موسيقي صاخب. وبالتالي، يمكنك الرد على مكالماتك في أي بيئة من دون أن تزعجك أو تفقد أي لحظة في المكان الذي توجد فيه.
هاتفك يتطابق مع أسلوب حياتك
إن ما قد تحتاج إليه من جهازك ربما يتغير على مدار اليوم. وعلى سبيل المثال، لا تكون الميزات التي تستخدمها لنشاط روتينك الصباحي هي ذاتها التي تتطلب منك التركيز خلال يوم العمل. وعند التعامل مع الأمور اليومية الروتينية، يمكنك تشغيل سلسلة من الإجراءات على جهازك بناءً على أنشطتك. وعن طريق الاستعانة بأوضاع برنامج One UI 5، يكون بمقدورك إنشاء إعدادات مخصصة لجوانب مختلفة من حياتك، بما في ذلك النوم والاسترخاء وحتى ممارسة الرياضة وقيادة سيارتك.
ففي أثناء ممارسة الرياضة على سبيل المثال، قد تكون أولويتك كتم صوت الإشعارات للبقاء في منطقة التمرينات وتشغيل الموسيقى. أما عندما يحين وقت النوم، تستطيع إيقاف تشغيل الأصوات وخفض سطوع الشاشة لمساعدتك على الاسترخاء.
ويوفر برنامج One UI 5 أيضاً مظهراً وشعوراً جديدين يجعل تجربة المستخدم أسهل وأكثر سلاسة. لقد أولت سامسونج اهتماماً بالتفاصيل المعقدة للحصول على تجربة محمولة أكثر جاذبية، بدءاً من أيقونات التطبيقات وحتى نظام الألوان.
وعملت سامسونج أيضاً على تحسين الإشعارات في One UI 5 لتكون أبسط وسهلة القراءة، وتقديم المزيد من الأزرار المحددة للرد أو الرفض عند تلقي مكالمة من خلال شاشة الاتصال المعاد تصميمها.
وإضافة إلى جوانب التصميم العامة، يعد التخصيص والقدرة على التعبير عن الذات جزءاً أساسياً من تجربة الهاتف المحمول للجميع. وللارتقاء بهذا الجانب على وجه التحديد، يستخدم برنامج One UI 5 خلفية الفيديو الشهيرة من تطبيق Lockstar of Good Lock مباشرة إلى شاشة القفل. ومن خلال بضع نقرات فقط، يمكنك قص مقطع فيديو لتحويل لحظاتك المهمة إلى مقدمة مؤثرة على هاتفك. وهناك مجال أيضاً لتخصيص شاشة القفل بشكل أفضل، وذلك من خلال تغيير الخلفية ونمط الساعة والنوافذ المنبثقة للإشعارات، ويتم كل ذلك من خلال شاشة واحدة.
تجربة محمولة تناسب حياتك
إضافة إلى توفير خيارات لك لتنظيم الشكل والمضمون اللذين ترغب بهما لجهازك، يوفر برنامج One UI 5 أيضاً ميزات جديدة تساعدك على إنجاز المهام بشكل أكثر كفاءة. وعلى سبيل المثال، تأتي الأدوات المصغّرة في هذا البرنامج معززة بخيارات جديدة ورائعة، مع الحفاظ على شاشتك الرئيسية نظيفة ومرتبة باستخدام عناصر واجهة المستخدم الجديدة من نوع Stack. وتتيح لك هذه الميزة الجديدة سحب وإسقاط العناصر فوق بعضها، والسحب إلى اليسار أو اليمين لتمرير كل واحدة بسرعة وسهولة، بهدف تحرير مساحة على شاشتك الرئيسية واستخدامها بكفاءة أكبر.
وللمساعدة في تبسيط مهام وأنشطة الهاتف المحمول، يأتي برنامج One UI 5 معززاً أيضاً باقتراحات ذكية جديدة للاستفادة من الأدوات المختلفة. واستناداً إلى أنماط استخدامك، وسياق نشاطك على هاتفك المحمول، يتم تقديم الاقتراحات الذكية تلقائياً للتطبيقات والإجراءات لجعل تجربة الهاتف مناسبة لذوقك وطريقة استخدامك بشكل أعمق.
وتستطيع أيضاً استخراج النصوص من الصور ولصقها على مربع نص بسهولة. وسواء كان الأمر يتعلق بتصوير تفاصيل الحدث بسرعة من ملصق تريد إرساله إلى صديق، أو حفظ رقم هاتف بسهولة من بطاقة عمل، فإن برنامج One UI 5 يجعل ذلك سهلاً أكثر من أي وقت مضى، مع تعزيز إنتاجيتك باستخدام الاستخراج الذكي للنص.
وعلاوة على ذلك كله، يمكنك التحكم في جميع الأجهزة المتصلة بهاتفك الذكي في قائمة الأجهزة المتصلة الجديدة، حيث تستطيع الوصول إلى جميع الميزات التي تعمل مع الأجهزة الأخرى، بما في ذلك Quick Share و Smart View و Samsung DeX. وهناك tvwm الآن أيضاً الوصول بسهولة إلى قائمة تبديل السماعات تلقائياً، والتي تتيح لك تبديل سماعاتك تلقائياً من جهاز إلى آخر لضمان تشغيل بيني للأجهزة بطريقة أكثر سلاسة.
الأمان المريح وراحة البال
تدرك سامسونج أن الخصوصية والأمان سمتان مقترنتان، لذلك عمل برنامج One UI 5 على الجمع بينهما من خلال لوحة تحكم واحدة واضحة وسهلة التنقل، ما يجعل من السهل الحفاظ على جهازك ومعلوماتك الحساسة.
وصممت لوحة معلومات الأمان والخصوصية الجديدة لتكون بسيطة، وعلى نحو يضمن فهم حالة جهازك بسرعة وسهولة. ويمكنك الحصول على نظرة عامة سريعة للتأكد من أمان جهازك، والعثور على الاقتراحات والتحذيرات حسب الحالة.
ولضمان خصوصية معلوماتك، يتميز برنامج One UI 5 أيضاً بوجود إشعار جديد على لوحة المشاركة للتحذير عند مشاركة صورة تحتوي على معلومات حساسة، مثل صورة بطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة عن غير قصد، وغيرها من المستندات المهمة، مثل رخصة القيادة أو بطاقة الضمان الاجتماعي أو جواز السفر.
 صُممت لمستخدمي جالاكسي من قبل المستخدمين أنفسهم
خلال الأشهر القليلة الماضية، بذلت سامسونج كل جهد ممكن للتأكد من أن برنامج One UI 5 يوفر أفضل تجربة للهاتف المحمول حتى الآن، ولضمان الاستجابة الأنسب لهذه التغييرات بين المستخدمين الحقيقيين، جمعت سامسونج التعليقات من آلاف مستخدمي جالكسي المشاركين في النسخة التجريبية من برنامج One UI.
وتضمن هذه النسخة لسامسونج تقديم تجارب محمولة تلبي بالفعل احتياجات مستخدمي جالكسي. ومن خلال هذا البرنامج، يمكن للمشاركين الوصول المبكر إلى الواجهة، ومن ثم مشاركة ملاحظاتهم، للمساعدة في التوصل إلى أفضل تجربة ممكنة. وشهد هذا العام قيام سامسونج بفتح برنامج Open Beta الخاص بها لبرنامج One UI 5 في وقت أبكر من أي وقت مضى، وضمنت من خلال هذه الخطوة وصول الجميع إلى واجهة المستخدم الجديدة والرائعة في أسرع وقت ممكن.
وأسهمت التعليقات التي تم تلقيها خلال هذه العملية في تشكيل معالم تجربة One UI 5 القادمة بأكثر من طريقة، بدءاً من التفاصيل الصغيرة، مثل الإيماءات السلسة التي توفر مظهراً وأسلوباً أفضل، وحتى الميزات الكاملة التي علق عليها المستخدمون للاستفادة منها في رحلة التطوير. ولاحظ المستخدمون أن لوحة معلومات الأمان كانت بمثابة ميزة قيمة للغاية، ما يمهد الطريق نحو إجراء تحديثات إضافية تمنح الأشخاص مزيداً من التحكم في خصوصيتهم. وأظهرت التعليقات أيضاً أن ميزة Bixby Text Call الجديدة كانت مفيدة جداً للرد على المكالمات في البيئات الصعبة. ونتيجة لذلك، تم تحديد هذه الميزة لدعم اللغة الإنجليزية في أوائل العام المقبل.
وندعوك للبقاء على اتصال دائم لمعرفة المزيد حول نظام One UI 5، وكيفية جعل تجربتك على الهاتف المحمول فريدة، وتتوافق مع رغباتك وتوقعاتك.

محمد خليل

Facebook Comments
pub-6071570422139658