Open Startup Demo Day اليوم التجريبي المفتوح

تفخر Open Startup  بالإعلان عن نجاح اليوم التجريبي للفوج الثالث من برنامج OST الذي عقد في 16 فبراير على مسرح المناطق. عرضت سبع شركات ناشئة في مراحلها الأولى من صناعات مختلفة أفكارها المبتكرة على مجموعتين من المستثمرين والموجهين وخبراء الصناعة من تونس والولايات المتحدة. برنامج OST هو برنامج مكثف مدته 18 أسبوعًا مصمم لمساعدة الشركات الناشئة الشابة على النمو وتوسيع نطاق أعمالها من خلال الإرشاد وفرص التواصل والتمويل.
بمناسبة نهاية هذا البرنامج ، أتاح يوم العرض التجريبي للشركات الناشئة السبع المتأهلة للتصفيات النهائية تقديم وعرض مشاريعهم أمام المستثمرين المحتملين. اجتمع المستثمرون وممثلو وسائل الإعلام والشركاء وأعضاء مجتمع الشركات الناشئة في هذا الحدث.
وقالت ناعور بن جدو ، مديرة برنامج OST: « نحن سعداء بالتقدم الذي أحرزته الشركات الناشئة في برنامجنا خلال الأشهر الستة الماضية ». « لقد عمل رواد الأعمال هؤلاء بجد على نماذج أعمالهم ، وقاموا بتطوير منتجاتهم وبناء فرق عمل قوية. »
الشركات السبع الناشئة التي تم عرضها خلال يوم العرض هي:
Doodalim –
عملية زراعة ديدان الوجبة تساعد المزارعين على إنشاء أنواع مختلفة من المنتجات لتقليل النفايات.
Innorov 
روبوت يعمل تحت الماء يساعد شركات الاستزراع المائي البحرية على التحكم في أصولها تحت الماء ومدارس الأسماك.
Blue Jet
تطبيق للهاتف المحمول مخصص لأشجار النخيل ومحاصيل الواحات يساعد المزارعين على مراقبة وإدارة مزارعهم من أجل تقليل هدر المياه.
Hayat Technology
  حل يساعد المزارعين على إنتاج الأسماك على مدار السنة مع الحد الأدنى من التدخل البشري وتقليل
 هدر المياه.
Medset
 – تطبيق جوّال يساعد طلاب الطب على استخدام تقنيات مبتكرة وممتعة للتحضير للامتحان النهائي
Iley’com
 – موقع للتجارة الإلكترونية يساعد الحرفيين على تسويق منتجاتهم البيئية والحرفية
Revampr
 حل لرقمنة النصوص المكتوبة بخط اليد حتى يمكن قراءتها بواسطة آلة
في نهاية العرض التوضيحي ، تم اختيار شركة ناشئة واحدة للفوز برحلة غامرة ممولة بالكامل إلى الولايات المتحدة والمشاركة في مسابقة Columbia Venture في نيويورك ، وتلقت 4 شركات ناشئة دعمًا ماليًا لمواصلة رحلة ريادة الأعمال. وهنا الفائزون المحظوظون:
الفائز بالجائزة النقدية:
Hayat Technology : 20 000 دينار تونسي
Doodalim : 10 000 دينار تونسي
Blue Jet : 5K دينار تونسي
Innorov : 5L دينار تونسي
Enregistrer la traductn
الفائز برحلة الولايات المتحدة الأمريكية : Doodalim
تلتزم Open Startup بدعم الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة ومساعدتها على تحقيق إمكاناتهم الكاملة. نتطلع إلى مواصلة العمل مع هذا الهدف والترحيب بمجموعة جديدة من رواد الأعمال في برنامج OST في المستقبل القريب.

محمد خليل