مسابقة هواوي العالمية لابتكار التطبيقات تدعوكم لإكتشاف التطبيقات الفائزة لهذا العام :Apps UP 2022

51
أعلنت شركة هواوي، وهي إحدى أكبر مزودي التكنولوجيا في العالم، عن اختتام فعاليات مسابقة هواوي العالمية لابتكار التطبيقات (Apps UP 2022)، إلى جانب كشف النقاب عن أسماء الفائزين بنسخة هذا العام. وبالرغم من آلاف التطبيقات التي تقدمت للمشاركة في هذه المسابقة، إلا أن المنافسة كانت محتدمة وصعبة، وتم في نهاية المطاف تقديم جوائز نقدية بقيمة 220 ألف دولار أمريكي إلى 14 من التطبيقات الأكثر تميّزاً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
و يذكر  أن المسابقة عرفت تسجيل واشتراك 5000 فريق و مرور 2500 تطبيق  بنجاح  و هذا ما يُبرز الاهتمام الواسع النطاق بالمسابقة في أوساط المطوّرين.
والجدير بالذكر أن الإقبال على مسابقة (Apps UP) في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا قد شهد ارتفاعاً ملفتاً، حيث كانت نسبة المشاركة هي الأعلى من أي منطقة أخرى في العالم خارج حدود الصين.
وتم اختيار الفائزين بناءً على التطبيقات التي نالت التصويت الأعلى و ضمن 8 فئات لخّصت التركيز في مسابقة Apps-Up لإحياء الأفكار المبتكرة وإضافة قيمة إلى حياة المستخدمين. وجاءت قائمة الفائزين في المسابقة على النحو التالي:
 
  • جائزة أفضل ابتكار في خدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS) (15.000 دولار أمريكي لكل فائز في هذه الفئة): تطبيق « كارديوكام » CardioCam ، و »المسياح » و »رفيق المسافر ».
  • جائزة أفضل تطبيق (15.000 دولار أمريكي لكل فائز في هذه الفئة): تطبيق القاموس الإنجليزي المتطور و »فوديشص » Foodicious وتطبيق شرطة دبي.
  • جائزة أفضل لعبة (15.000 دولار أمريكي لكل فائز في هذه الفئة): تطبيق « سورفايفل كويست » Survival Quest ، و »فايند »Find ، و »ألعاب مواقف ريل برادو المجانية: ألعاب قيادة السيارات من دون الاتصال بالإنترنت 2021″.
  • جائزة أفضل تطبيق للتأثير الاجتماعي (10.000 دولار أمريكي لكل فائز في هذه الفئة): تطبيق « نَحنُ وهم »، و »لثغة: علاج اللثغات و مشاكل النطق  » وتطبيق الحمل: « إم إيه إيه » MAA.
  • جائزة أفضل تطبيق للغة العربية (10.000 دولار أمريكي لكل فائز في هذه الفئة): تطبيق « نَحنُ وهم، و »لثغة: علاج اللثغات و مشاكل النطق  » وتطبيق شرطة دبي.
  • جائزة التطبيق الذي يغطي كل السيناريوهات (10.000 دولار أمريكي): تطبيق « في الجول » (FilGoal).
  • جائزة المرأة المتميزة في مجال الابتكار التكنولوجي (10.000 دولار أمريكي): تطبيق الحمل: « إم إيه إيه » MAA
  • جائزة الطالب المتميز في مجال الابتكار (5.000 دولار أمريكي): « كودفيللو » CodeFellow.
قال لو جينج، نائب الرئيس للشراكات العالمية والتنمية البيئية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، « تعد مسابقة هواوي العالمية لابتكار التطبيقات (Apps UP) 2022 واحدة من المبادرات التي تفتخر بها هواوي بشكل خاص. وآمل، بصفتنا شركة رائدة في مجال التكنولوجيا، أن نستمر في تحفيز مجتمع المطورين لإنشاء تطبيقات تعود بالنفع والفائدة على الجميع وتعزز رؤيتنا لنظام إيكولوجي يربط كل شيء بذكاء. وأود هنا أن أوجه نصيحة للمطورين وهي أن يفكّروا بتجربة ضم ومشاركة تطبيقاتهم بشكل متعمّق وإتاحة الفرصة للمستخدمين باستكشاف تطبيقاتهم عن كثب حتى يتمكنوا من التعرف على مجمل المزايا التي تقدمها وكذلك تحديد أي مشكلات محتملة قد يلاحظونها. »
تتويج تونسي للسنة الثالثة على التوالي
كما كان الحال في AppsUP 2020 و 2021 ، فقد أثبت المطورين التونسيين مرة أخرى وجودهم ضمن  قائمة الفائزين .حيث  أكد كل من بسام  قسيس و وجيه السقا التزامهما بإنتاج تطبيقات تجعل الحياة اليومية تجربة ممتعة بفضل البرمجيات الذكية.
و قد نجح المطورون في بلوغ هدفهم ​​من خلال تطبيقات CardioCam ، وهي تقنية لا تلامسية لقياس الإشارات الفيزيولوجية مثل معدل ضربات القلب ، اما Driver Companion ، فهي تطبيق مفيد يهدف إلى مساعدة السائقين أثناء التنقل من أجل توفير قيادة مريحة وآمنة في الان ذاته من خلال الوصول إلى Analytics Kit و ML Kit و Push Kit و Localization Kit وغيرها من الأدوات من HMS Core و CardioCam و Driver Companion ،حيث يمكن الوصول إلى مجموعة متكاملة من التطبيقات للرؤية واللغة لإنشاء تطبيقات الذكاء الاصطناعي.
و قد صرح بسام قائلا : « نحن فخورين بفوزنا بجائزة أفضل ابتكار في خدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS) » في مسابقة هواوي العالمية لابتكار التطبيقات لسنة 2022 Apps UP (قسم الشرق الأوسط وأفريقيا). لقد كانت مسابقة مثيرة أتاحت لنا اكتساب مهارات جديدة واستكشاف قدرات HMS Core « لقد تقاسمت هذه الفرحة مع زملائي و مطوري البرمجيات ، وشجعتهم على المشاركة بحماس في هذه المسابقة، لتطوير المزيد من التطبيقات التي يمكنها تغيير العالم ، ورد الجميل لمجتمعنا ».
من خلال الاعتماد على عدة قدرات مفتوحة لأدوات HMS Core، يجمع المطوّرون عبر العالم تجاربهم الذاتية قصد إنشاء تطبيقات ملهمة لعدة مجموعات إنسانية من خلال تجربة استخدام رائعة.
يذكر أنّ المشاركة التونسية كانت متميزة كذلك خلال النسختين الفارطتين من المسابقة على غرار حصول تطبيقة Med.tn على جائزة « افضل تطبيقة » عام 2022 و تطبيقة Blind Assistant عن فئة « الأكثر تأثيرا اجتماعيا » عام 2021.
تعتبر مسابقة هواوي العالمية لابتكار التطبيقات (Apps UP) 2022 واحدة من أكثر المبادرات تشويقاً وجاذبية من حيث قيمة الجوائز التي تقدمها، وهي مصممة لتلبية متطلبات مجتمع المطورين العالميين والإقليميين. وبالإضافة إلى الجوائز المجزية، تقوم هواوي بتزويد المواهب بالمعرفة والتوجيه والدعم الذي يحتاجونه لطرح أفكارهم المبتكرة وبلورتها على أرض الواقع، ما يمهّد الطريق لمستقبل قائم على الذكاء الاصطناعي للجميع. كما يحظى المطورون بفرصة الحصول على التقدير العالمي من خلال الوصول إلى 580 مليون مستخدم شهري نشط على متجرAppGallery  حول العالم. ويستفيد حالياً أكثر من 6 ملايين مطوّر مسجل من المزايا الاستثنائية لخدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS) التي تتيح تطوير تطبيقات عالية الجودة وخالية من المتاعب.

محمد خليل

Facebook Comments
pub-6071570422139658