متوفر في تونس من اليوم OPPO Find X5

 كشفت OPPO عن السلسلة الجديدة من هواتف Find X5 الراقية التي سيتم إطلاقها لأول مرة في بلادنا، ابتداء من غرة أوت 2022، مع عروض ترويجية جذابة. وتشمل السلسلة الهاتف الذكيّ الرّائد FIND X5 Pro والهاتف الذكي FIND X5.
هذه السّلسلة المشهورة عالميّا ذات الطراز الرفيع مجهّزة بأحدث تكنولوجيات التّصميم والتّصوير وتوفّر تجارب متقدّمة لم يسبق لها مثيل في صناعة الهواتف الذكيّة. وهي تتضمن شريحة MariSilicon X الجديدة، كأوّل معالج متطوّر للصّور طوّرته العلامة، الذي يمكّن من تجاوز تحدّيات كبرى مثل التقاط صور وفيديوهات عالية الدقة والوضوح في اللّيل. ويقترن الهاتف بنظام كاميرا IMX766 مزدوج المصابيح الأمامية، مع أداء لا مثيل له، بالإضافة إلى توفير اتّصالات من الجيل الخامس فائقة السرعة مع تقنية الشحن السريع SUPERVOOC الرّائدة.
تقنيات مذهلة للصور والفيديوهات في كافة الظروف
يعدّ الفيديو اللّيلي تحدّيا كبيرا للهواتف الذكيّة، فهناك عدد لا يحصى من اللحظات الجميلة لا يمكن عادة التقاطها بجودة كافية. لذلك صمّمت  OPPOوحدة خاصة بالتصوير  NPUتشمل شريحة MariSilicon X الجديدة، معزّزة بتقنيات الذّكاء الاصطناعيّ وذلك بهدف تحسين أداء التصوير والإضاءة والكشف عن مزيد من التفاصيل والألوان خاصة في اللّيل.
وتعتبر شريحة MariSilicon X المدمجة في 6 نانومتر ابتكارا متطوّرا وغير مسبوق في الهواتف الذكيّة عبر العالم إذ هي تمكّن من التصوير بدقة عالية مع الحفاظ على أدق التفاصيل ولون البشرة وطبيعة الألوان كما تشغّل خوارزميات خاصّة للحدّ من الضوضاء تمّ تصميمها بمعهد أبحاث OPPO.   
وبذلك تحسّن هواتف سلسلة Find X5 بأربعة أضعاف من دقة الفيديو الليلي ومن إعادة إنتاج الألوان، مما يجعل الفيديوهات الليلية بدقة 4K ممكنة لأوّل مرّة على هاتف ذكيّ يعمل بنظام Android. 
ومن خلال العمل عن كثب مع Sony تمّ اعتماد مستشعر IMX709 للكاميرا الأمامية للهاتف الذكيّ Find X5 Pro لضمان ظهور صور سيلفي بشكل أفضل من أي وقت مضى مع إعادة إنتاج الألوان بدقة أكبر في كافّة ظروف الإضاءة. ويمكن أن تتحوّل كاميرا السيلفي تلقائيا من زاوية واسعة ذات 80 درجة إلى زاوية ذات 90 درجة، مما يضمن تحديد الخلفية بشكل أفضل. 
 يوفر هاتف Find X5 Pro أيضا تقنية معايرة الألوان الطبيعية التي تصميمها بالتعاون مع شركة Hasselblad  المتخصصة في التصوير الفوتوغرافي، من أجل جماليّة أفضل والحفاظ على طبيعة وأناقة الألوان.

 تصميم مستقبلي مع مظهر أنيق ولمسات راقية
يتميّز هاتف Find X5 Pro بتصميم مستقبليّ وأنيق للتّعبير عن الهدوء مع جمالية خاصّة. ويتوفر الجزء الخلفي من السيراميك الحقيقي فائق الصلابة بلونين: أبيض أو أسود. هذه اللوحة الخلفية الخزفية السلسة تعتبر أقوى مرّتين من أي لوحة زجاجية تقليدية وتتضاعف فعاليتها لتبديد الحرارة. كما أنّ الهاتف يقاوم جيّدا الرّذاذ والماء والغبار، حسب مواصفات IP68.
إنّ شاشة AMOLED المنحنية وفائقة الوضوح بمقاس 6.7 بوصة تعتبر مثيرة للإعجاب أيضا، مع دقة WQHD+  وهي تغطّي التدرّج اللّوني P3 بنسبة 100٪ وتعرض أكثر من مليار لون. 
يعمل هاتف Find X5 Pro على تحسين أداء الشّاشة من خلال أوّل معايرة للألوان متعدّدة السطوع، ممّا يخلق ألوانا متناسقة ولو كان ذلك تحت الإضاءة الاصطناعية المنخفضة أو تحت سماء الصيف السّاطعة.
وباعتبار أنّ أنواعا معينة من الأضواء يمكن أن تؤثّر على راحة النّوم أو تجهد العين، قدّمت OPPO شاشة تعتيم المستوى 8192 على هاتف Find X5 Pro لمطابقة سرعة ضبط حدقة العين مع ظروف الإضاءة المختلفة، مما يساهم في مشاهدة مريحة للأعين، وهو ابتكار هامّ في صناعة الهواتف الذكيّة.
هاتف ذكيّ رائد ومتين
وبفضل أحدث جيل من معالج Snapdragon 8 Gen 1 متعدّد النواة، يوفر هاتف  Find X5 Pro  تجارب متطوّرة للتّعامل مع الألعاب والتطبيقات. واستنادا إلى عملية تصنيع رائدة، توفر وحدة معالجة الرسومات أداء أفضل بنسبة 30٪ وكفاءة طاقة أعلى بنسبة 25٪ من الجيل السابق، إلى جانب قدرات الذّكاء الاصطناعيّ المحسّنة.

ضاعفت OPPO جهودها لإطالة عمر البطارية على هاتف Find X5 Pro وحسّنت في عمليّة استهلاك الطاقة. وتمكّن البطارية الكبيرة والمتينة ثنائية الخليّة بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة من زيادة في السعة بنسبة 11٪ مقارنة بالجيل السابق من السلسلة. كما أنّ محرّك خاصّ بصحّة البطارية يساعد في الحفاظ على أدائها الأمثل لفترة زمنية أطول.    
وبفضل تقنية الشّحن السريع SUPERVOOC 80W المحسّنة، يمكن شحن هاتف Find X5 Pro بقدرة 50٪ في 12 دقيقة فقط، ومع تقنية الشاحن اللاسلكي AIRVOOC 50W يمكن الحصول على شحن بنسبة 100٪ في 47 دقيقة فقط.
نظام تشغيل ذكيّ وآمن مع ColorOS 12.1  
تتمحور واجهة ColorOS 12.1 حول متطلّبات الإنسان، وتقدّم تجارب شخصيّة غير مسبوقة. فجنبا إلى جنب مع نظام التشغيل Android 12 من Google يتمتع هاتف Find X5 Pro بميزات خاصة ومتطوّرة، مع النفاذ التامّ لمتجر Google Play وأكثر من 3 ملايين تطبيقة. 
كما أنّ الإصدار الجديد 12.1 يمكّن المستخدمين من سهولة التشغيل وسرعة التصفّح وتحقيق أقصى استفادة من التطبيقات. بينما تسمح ميزة التشغيل متعدّد الشّاشات بالعمل السلس على جهاز كمبيوتر شخصيّ أو هاتف يعمل بنظام Windows.
وفي مجال الحفاظ على خصوصية البيانات وأمنها – سواء كانت شخصية أو تجارية – يمنح نظام ColorOS أولوية قصوى لذلك. فقد تم الاعتراف بجهود OPPO المتعلقة بذلك من قبل هياكل دولية بما في ذلك ISO و ePrivacy و TrustArc. وفي نوفمبر 2021، أصبح هاتف Find X3 Pro أوّل هاتف ذكيّ صينيّ يحصل على شهادةMDfPP .

هاتف OPPO Find X5 ومواصفاته المميّزة
يتميّز هاتف OPPO Find X5 بأبرز مواصفات ووظائف وميزات السلسلة مع جماليّة التّصميم وسلاسة اللّمس. ويحتوي على زجاج بلوري غير لمّاع وهيكل مقاوم لبصمات الأصابع. وهو متوفّر باللون الأسود أو الأبيض. ويتضمن هذا الهاتف الذكيّ أيضا على نظام الكاميرا المزدوجة IMX766 الممتاز، وهو مدعوم بشريحة MariSilicon X مع شاشة 6.5 بوصة 120 هرتز التي تسمح باستخدام مليار لون.
كما أنّه يمكّن من تقنيات الشّحن السّريع SUPERVOOC 80W والشّحن السّريع اللاسلكيّ AIRVOOC 30W.
عروض استثنائية في تونس  
سيتوفر هاتف OPPO Find X5 Pro في تونس ابتداء من غرّة أوت 2022 بسعر 4999 دينارا. وتوفّر العلامة عروضا خاصة عند اقتنائه طوال شهر أوت إذ تمنح مجانا الشّاحن اللاّسلكي AIRVOOC 50W وسمّاعات OPPO ENCO W51 المميّزة.
  كما سيتوفر أيضا هاتف OPPO Find X5 في تونس ابتداء من غرّة أوت 2022 بسعر 3499 دينارا، مع عرض خاصّ عند اقتنائه طوال شهر أوت يشمل مجانا الشاحن اللاّسلكي AIRVOOC 50W وسمّاعات OPPO ENCO W32.
محمد خليل