تتويج 3 شركات ناشئة جديدة : Samsung FastTrackاختتام النسخة السادسة من برنامج

اختتمت سامسونج تونس ومنظمة Impact Partner (يونس للأعمال الاجتماعية في تونس)، يوم الخميس 30 مارس 2023، النسخة السادسة من برنامج  Samsung FastTrack.  
وجمعت سهرة الاختتام التي تمّ تنظيمها مساء الخميس الفارط بفضاء قصر سعيد بباردو  بحضور القائمين على شركة سامسونج تونس ورؤساء منظمة Impact Partner بالإضافة إلى مختلف الجهات الفاعلة في مجال ريادة الأعمال والإعلام، عشر شركات ناشئة ألا وهي: Opus Lab  و Yoteqi و Mcom و  ETTABA  و ViZmerald و Innorov و Soledu و Pengguin  و Wildkard و Yocareer.
وكانت هذه الشركات الناشئة المتأهلة إلى المرحلة النهائية قد تمتعت بتكوين مكثف شمل ورشات عمل وتدريب شخصي من قبل خبراء محليين ودوليين حيث تولّى رواد الأعمال الشبان الذين وصلوا إلى التصفيات النهائية تقديم شركاتهم التكنولوجية الناشئة أمام لجنة تحكيم مكونة من ممثلين عن صناديق الاستثمار وخبراء مختصين في مجالات التكنولوجيات الحديثة وريادة الأعمال.
وتحصل الباعثون الشبان الثلاثة المتوّجون على جوائز بقيمة اجمالية بلغت 40 ألف دينار موزعة كالاتي:
  • الجائزة الأولى (20 ألف دينار) Yoteqi: عن حلها المبتكر، في وضع SAAS، المصمم لمساعدة المهنيين على التواصل واكتساب عملاء جدد عبر بطاقات العمل الرقمية (NFC)، ومولد موقع شخصي ومدير اتصال محسّن AI / ML.
  • الجائزة الثانية (10 ألاف دينار) INNOROV: لحل مشاكل تحت الماء في تربية الأحياء المائية البحرية، باستخدام الذكاء الاصطناعي المطبق في الروبوتات تحت الماء.
  • الجائزة الثالثة (10 ألاف دينار) ETTABA : عن حلها في تمكين صغار الفلاحين من استئجار حديقة نباتية في مزرعة قريبة منهم.
وتواصل برنامج Samsung Fasttrack، الذي تتولى مؤسسة Impact Partner  تقديمه، على امتداد 4 أسابيع حيث تلقى المشاركون أكثر من 40 ساعة تدريب شخصي وأكثر من 20 حصة تكوين كما حضروا حدثين للتشبيك.
وللتذكير تمّ إطلاق مبادرة Samsung FastTrack سنة 2015 من قبل سامسونج تونس بالشراكة مع Impact Partner  وهو برنامج مجاني يستهدف الشركات الناشئة المبتكرة القائمة على تقنيات المعلومات والاتصالات التي لها تأثير اجتماعي إيجابي في التنمية المستدامة للعديد من المجالات مثل التجارة الإلكترونية، التعليم، الفلاحة، الصحة، النقل، الطاقة، إلخ. ويوفر هذا البرنامج لرواد الأعمال الشبان مناسبة لتطوير المهارات الأساسية وتوسيع شبكتهم المهنية من خلال منحهم الفرصة لمقابلة المستثمرين المهتمين بتمويل مشاريعهم. وتُظهر مبادرة Samsung FastTrack التزام سامسونج بدعم ريادة الأعمال والابتكار، بما يؤكد اهتمامها بهذه المجالات وإيمانها بأهميتهم.

محمد خليل