تعقد من 22 إلى 23 أكتوبر 2022 OPPOHack 2022

191
 أعلنت OPPO أنّ المراحل النّهائيّة من مسابقة OPPOHack 2022 الدوليّة ستنتظم من 22 إلى 23 أكتوبر الجاري. فبعد جولتين تمهيديتين للفرز، تشارك عشرة (10) مشاريع مؤهّلة في الجولة الأخيرة من هذا الهاكاثون الدوليّ عبر الإنترنت حول محورين لهذه السّنة: « اتّصال غير مقيّد عبر الأجهزة » و « خدمات ذكيّة تركّز على تجربة المستخدم ». وستحصل الفرق الثلاث الفائزة في OPPOHack 2022 على جوائز تبلغ قيمتها الإجمالية 40.000 دولار أمريكي.
وكشفت العلامة التكنولوجيّة الرّائدة عالميّا OPPO خلال مؤتمرها الخاصّ بالمطوّرين 2022ODC  عن خطة « Pantanal » الّتي تهدف أساسا لتركيز مفهوم جديد ومستقبليّ للتكنولوجيا يمكّن من تحقيق « السّلاسة والتدفّقات العالية غير المقيّدة والابتكار في خدمة المستخدمين ». وتدعو الخطة إلى بناء منظومة بيئيّة جديدة ومفتوحة ومستدامة للأعمال بمشاركة عدّة مطوّرين وشركاء في العالم. وتعدّ خطة « Pantanal » مرحلة مميّزة في تاريخ OPPO لتكون شركة تكنولوجيّة صديقة للبيئة، فضلا عن محاولتها الجادة مع شركائها للاستفادة من تطوير برمجيّات خاصّة تحافظ على البيئة والمحيط وتتوجّه لقرابة 500 مليون مستهلك حول العالم.
وفي إطار مسابقة الهاكاثون الدوليّ عبر الإنترنت OPPOHack 2022، تمّت دعوة مطوّرين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في النقاش حول الابتكار المستقبليّ للخدمات الشّاملة والاتّصال غير المقيّد عبر الأجهزة والخدمات الذكيّة للمستخدمين التي يمكن اعتمادها للمنزل الذكيّ أو السّفر أو مكاتب العمل.
وخلال الدورة النهائيّة للمسابقة، سيتمّ تقييم كلّ مشروع مؤهّل على أربعة مستويات: الابتكار والصّعوبة الفنيّة وتجربة المستخدم وآفاق التنفيذ. ووقع اختيار أعضاء لجنة التّحكيم في النّهائيات من عدّة اختصاصات مهنيّة وأكاديميّة وفنيّة وتجاريّة، مثل البروفسور  Mirjana Prpa، رئيسة قسم المنتوجات والمدرّب في ريادة الأعمال Floyd Sijmons باعث VentureLabs، و السيد Miao Hong، رئيس مجلس إدارة Silicon Valley Future Capital بالإضافة إلى خبراء OPPO في هندسة البرمجيّات. وتتمتّع لجنة التّحكيم بالخبرة الدولية في تقييم المشاريع المبتكرة وستختار أفضل فرق ثلاث فائزة بناء على الأعداد الممنوحة من قبل أعضائها.

محمد خليل

Facebook Comments
pub-6071570422139658