لتحديث أنظمة الأعمال الأساسي للمؤسساتMetaERP هواوي تعلن عن التحول إلى نظام

أعلنت هواوي أنها استبدلت نظام ERP القديم بنظام MetaERP ذاتي التحكم. ونظمت هواوي حفل توزيع جوائز MetaERP لتكريم الأشخاص والفرق الذين ساهموا في تنفيذ المشروع. وأقيم الحفل تحت عنوان « الأبطال يقاتلون لعبور نهر دادو » في مقر الشركة في « شي ليو بي بو فيليج كامبس » بدونغوان في الصين.
ويعتبر نظام ERP (تخطيط موارد المؤسسات) أهم نظام يعتمد على تقنية المعلومات والاتصالات لإدارة المؤسسات، حيث أطلقت هواوي نظام MRP (تخطيط موارد التصنيع) II في عام 1996 وطورته لاحقاً إلى نظام ERP من خلال عدة تحديثات. واعتمدت هواوي على نظام ERP القديم في دعم عمليات الشركة وتطورها المتسارع على مدار أكثر من 20 عاماً. وساهم النظام في تعزيز أعمال هواوي وعملياتها التي تتمتع بالكفاءة وتحقق أرباحاً بمئات المليارات من الدولارات سنوياً في أكثر من 170 دولة ومنطقة في جميع أنحاء العالم.
وفي عام 2019، واجهت هواوي ضغوطات خارجية متزايدة والعديد من التحديات التجارية. ولذلك، قررت الشركة تطوير نظام MetaERP ذاتي التحكم بالكامل لكي تعتمد عليه بدلاً من نظام ERP القديم. وكان هذا المشروع أكبر عملية تحول شاملة تنفذها هواوي على مدار تاريخها، حيث استثمرت الشركة موارد كبيرة وخصصت آلاف الأشخاص لتنفيذ المشروع على مدار الأعوام الثلاثة الماضية. كما تعاونت هواوي مع شركاء القطاع التقني والنظام الإيكولوجي للتغلب على التحديات التي واجهت المشروع. وتم إطلاق نظام MetaERP الحديث والشامل والذي يلبي الاحتياجات المستقبلية ويعتمد على الحوسبة السحابية لكي يحل محل نظام ERP القديم.
وتعتمد هواوي على نظام MetaERP لتنفيذ سيناريوهات الأعمال بشكل كامل و80% من حجم أعمالها. واجتاز نظام MetaERP الاختبارات الشهرية والفصلية والسنوية دون أية أخطاء أو تأخيرات أو تعديلات في المحاسبة.
وقال تاو جينغوين، عضو مجلس إدارة هواوي ورئيس الجودة وعمليات الأعمال وتقنية المعلومات: « توقفنا عن استخدام نظام ERP القديم وغيره من أنظمة العمليات والإدارة الأساسية منذ أكثر من ثلاثة أعوام. وأثبتنا بفضل الانتقال إلى نظام MetaERP أننا لم نتمكن من تصميمه فحسب، بل تمكنا من إدارة التحول وإثبات قدرات النظام. ويسعدنا أن نعلن اليوم أننا تغلبنا على هذا التحدي ويمكننا مواصلة التقدّم »!
وتتحكم هواوي بشكل شامل وكامل بنظام MetaERP الذي تم تصميمه باستخدام أنظمة هواوي مثل EulerOS وGaussDB. كما تعاونت هواوي مع الشركاء على تحقيق التكامل بين النظام والتقنيات الحديثة مثل الحوسبة السحابية والتصميم متعدد المستأجرين الذي يعتمد على البيانات والذكاء في الوقت الفعلي، مما ساهم في تحسين كفاءة الخدمة والجودة التشغيلية بشكل كبير. ويركز نهج هواوي على توفير تصميم سلس بأفضل جودة ممكنة لتوفير أفضل تجربة ممكنة. وستواصل هواوي التعاون مع الشركاء على تصميم أنظمة الأعمال الأساسية التي تتمتع بالكفاءة والأمان دون أي قيود.
وقالت سابرينا مينج، الرئيس الدوري لمجلس الإدارة والمدير المالي لهواوي: « نحتاج إلى قدرات كبيرة وأعوام من الخبرة لتحقيق الإنجازات التقنية. كما يعتمد الأمر على التفكير المنفتح لتحقيق الإنجازات، ولم يكن ابتكار نظام MetaERP ممكناً بدون دعم شركائنا إذ أن التفكير المنفتح والتعاون من المقومات الأساسية لتعزيز الابتكار وتحقيق الازدهار ».
محمد خليل