Edison Awards و Fast Company تحصل على تكريم مزدوج لمنتوجاتها المبتكرة والمؤثّرة في الصّناعة من OPPO

تحصّلت OPPO مؤخّرا على جائزتين دوليّتين تقديرا لابتكاراتها وتأثيرها في الصّناعة. إذ فازت العلامة التكنولوجية بالجائزة الفضيّة Edison Best New ProductTM 2023 لمنتوجها Air Glass في فئة AR، كما تمّ اختيارها كواحدة من أفضل 10 شركات مبتكرة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ سنة 2023 من قِبل Fast Company.
منتوج OPPO Air Glass يفوز بالميدالية الفضية في حفل توزيع جوائز Edison
تأسّست جوائز Edison سنة 1987 تكريما للمخترع الشّهير توماس إديسون، وهي من الجوائز المرموقة في العالم التي تكرّم المنتوجات والتّصاميم والتّقنيات المبتكرة والمميّزة دوليّا. ويتمّ منح هذه الجوائز السنويّة عالية التّنافس من قبل لجنة تضم أكثر من 3000 شخصيّة من المحترفين والأكاديميّين من جميع أنحاء العالم، بناء على أربعة معايير: تصوّر المنتوج والقيمة والإطلاق والتّأثير.
وفي حفل توزيع جوائز هذا العام، الذي أقيم في فلوريدا في 20 أفريل 2023، برزت نظارة       OPPO Air Glass في المنافسة وفازت بالميداليّة الفضيّة في فئة AR. وسلّطت لجنة التحكيم الضّوء على أهميّة التّصميم المبتكر والتقنيات المطوّرة ذاتيّا لدى OPPO كعوامل رئيسيّة لتكريم هذا المنتوج.
يمثّل منتوج OPPO Air Glass أوّل نظارة تحتوي على زجاج AR أحادي قابل للفصل في العالم. وتزن النظارة 30غ فقط، وهي مريحة للارتداء وللاستخدام طوال اليوم. تدمج النظارة العديد من التقنيات المبتكرة، بما في ذلك جهاز عرض الضوء Spark Micro Projector من تطوير OPPO إلى جانب شاشة Micro LED متطوّرة مع ميزة الدليل الموجي البصريّ المخصّص للعرض. وبهذه التقنيات، توفّر نظارة OPPO Air Glass وظائف مختلفة مثل الإشعارات وتصفّح الواب والترجمة الفوريّة والتلقين بواسطة أربعة أوضاع للتّفاعل. ومنذ إصداره سنة 2021، حظي المنتوج ذي التّصميم المبتكر والوزن الخفيف والوظائف المميّزة بترحيب كبير من المستخدمين والصّناعة، وتحصّل على عدّة جوائز دوليّة من بينها جائزة 2022 Red Dot Design وجائزة IF Design.  
وبهدف تقديم أفضل التّقنيات والتّجارب للمستخدمين، كشفت OPPO عن نسخة مطوّرة من النّظارة وهي OPPO Air Glass 2  خلال حدثها السنويّ INNO DAY 2022. ويشتمل هذا الجيل الثّاني من المنتوج على تصميم مجهري جديد بينما يظل خفيفا ونحيفا للغاية وملائما للارتداء اليومي.   
اختيار OPPO كواحدة من أفضل 10 شركات مبتكرة في آسيا والمحيط الهادئ  
من جهة أخرى، تم اختيار OPPO من قبل Fast Company كواحدة من أبرز 10 شركات ابتكارا في آسيا والمحيط الهادئ لسنة 2023 تقديرا للابتكار التّكنولوجيّ والتأثير المستدام لمحرّك البطارية OPPO Battery Health Engine.
وتعدّ قائمة الشّركات الأكثر ابتكارا التي تقوم بنشرها سنويّا مؤسّسةFast Company  الرّائدة في مجال الإعلام التّجاريّ العالميّ، واحدة من أبرز الجوائز المرموقة في مجال الابتكار، إذ يقوم فريق محترف بتقييم مئات الشّركات وإعلان أبرزها في مجال الابتكار والتأثير على الصّناعة والمجتمع، حسب معايير خاصّة. 
يقدّم جهازOPPO Battery Health Engine  حلولا محسّنة لبطاريّة الهاتف الذكيّ لإطالة عمرها وتقليص نسبة الاتلاف. وهو يمكّن من الحفاظ على سعة البطارية بنسبة تصل إلى 80٪ على مدى 1600 دورة شحن، وذلك يمثّل ضعف ما هو عليه حاليّا في الصّناعة. وإلى جانب معالجة مخاوف المستهلكين بشأن طول عمر البطارية، يعمل الجهاز من أجل تحسين الاستدامة من خلال تقليص عدد البطاريّات التي ينتهي بها المطاف في سلّة المهملات والتي تؤثّر سلبا على البيئة والمحيط.  
ومن خلال شعارها « التّكنولوجيا للبشريّة، السّعادة للعالم »، تكرّس OPPO جهودها لتطوير ابتكارات تتمحور حول المستخدم وتعمل على تحسين الحياة والمجتمعات والبيئة العالميّة. ففي المؤتمر العالميّ للجوال 2023 MWC، عرضت OPPO أحدث تطوّرات لديها في مجال تكنولوجيا الشّحن – وهي شريحة إدارة الطاقة SUPERVOOC S – المصمّمة لتقديم أكثر حلول الشّحن والتفريغ كفاءة للهواتف الذكية. كما تلقت التقنيات الأخرى التي تم إعلانها بما في ذلك علامات Zero-power الصّديقة للبيئة وشريحةSoC  الصّوتية بالبلوتوث MariSilicon Y استجابة إيجابية للغاية من المستخدمين والصناعيين.
وتستمرّ OPPO في السعي لتحقيق نجاحات أكبر من خلال تقنياتها ومنتوجاتها المبتكرة مع تقديم خدمات عالية الجودة وتجارب استخدام ممتازة لكافّة النّاس في جميع أنحاء العالم، وهي تقود الصّناعة نحو ابتكار أكثر ذكاء واستدامة.
– لمعرفة المزيد عن جوائز™Edison Best New Product  لسنة 2023، يمكن تصفّح الموقع: https://edisonawards.com/2023-winners-dev/
– للاطّلاع على قائمة الشّركات العشرة الأكثر ابتكارا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لمؤسّسة Fast Company لسنة 2023، يرجى زيارة الموقع:
  https://www.fastcompany.com/90846729/most-innovative-companies-asia-pacific-2023

محمد خليل